Dp روسيا تطلق أقوى قمر صناعي للاتصالات في العالم
الرئيسية > علوم وتكنولوجيا > عين ع العلم > روسيا تطلق أقوى قمر صناعي للاتصالات في العالم

روسيا تطلق أقوى قمر صناعي للاتصالات في العالم

أطلقت روسيا Viasat -الذي يعدّ أقوى قمر صناعي للاتصالات يتم بناؤه حتى الآن- إلى مداره على متن صاروخ روسي

أطلقت روسيا Viasat -الذي يعدّ أقوى قمر صناعي للاتصالات يتم بناؤه حتى الآن- إلى مداره على متن صاروخ روسي من طراز Proton من قاعدة بيكنور كوزمودروم في كازاخستان.

وتتجاوز طاقة قمر الاتصالات الجديد -المقدرة بـ140 جيجابت/ ثانية- طاقة جميع أقمار الاتصالات التي تدور فوق أمريكا الشمالية مجتمعة.

وسيلتحق Viasat بخدمة مزوّد خدمات الإنترنت المرتبطة بالقمر الصناعي لشركةWildBlue Communications التي تمدّ 400 ألف مشترك بالخدمة حاليًّا، وسيكون بإمكانها خدمة مليون مشترك إضافي بفضل Viasat.

وقال توم مور، رئيس الشركة: “يتضاعف عدد طالبي خدمة الإنترنت كل سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات؛ أي نحن بحاجة إلى ضعف الخدمة وضعف السرعة كل ثلاث سنوات بنفس التكاليف”؛ وفقًا لما نقلته BBC.

ويتوقع أن تكون الشركة المذكورة قادرة على تزويد المشتركين بخدمات الإنترنت بسرعة 8-12 ميجابيت/ ثانية، بتكلفة 50 دولارًا في الشهر.

وكانت المناطق النائية تعاني صعوبة الوصول إلى خدمات الإنترنت أو الاضطرار؛ لاستخدام لاقط باهظ الثمن؛ ولكن بإطلاق Viasat أصبح بالإمكان إيصال هذه الخدمة للمناطق النائية بسهولة.

وتراقب أوروبا التجربة الأمريكية عن كثب؛ حيث سيدخل القمر الصناعي الأوروبي المكرس للإنترنت الخدمة هذا العام.

ومن أهم ميزات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الجديدة أنها تؤمّن سلاسة لاستخدامات الفيديو الخاصة مثل خدمات إرسال التقارير التليفزيونية من موقع الحدث، وكذلك تؤمّن تزويد الطائرات والقطارات بالإنترنت.

 

اعلان