دراسة: تناول الشيكولاتة من حين لآخر يقلّل مشكلات القلب

Aug 18 2010
آخر تحديث 12:36:55
حدّد العلماء حجم قطعة الشيكولاتة بأنها يجب أن تتراوح بين 19 و30 جراماً
حدّد العلماء حجم قطعة الشيكولاتة بأنها يجب أن تتراوح بين 19 و30 جراماً

كشفت دراسة حديثة أن تناول الشيكولاتة بشكل دوري بكميات مناسبة، يقلّل من مخاطر الإصابة بقصور في القلب.

وأظهرت الدراسة التي أُجريت على المدى الطويل وشملت نحو 32 ألف امرأة سويدية مسنّة، أن النساء اللاتي يتناولن قطعة أو قطعتين من الشيكولاتة الداكنة عالية الجودة أسبوعياً تقلّ مخاطر إصابتهن بقصور في القلب بنسبة 32%.. في المقابل أشارت الدراسة إلى أن الفائدة الصحيّة للشيكولاتة تزول إذا تمّ تناول قطعة شيكولاتة يومياً أو أكثر.

وتبيّن من خلال الدراسة، التي رصد فيها باحثون دوليون معدّلات استهلاك الشيكولاتة وعواقبها على القلب على مدار تسعة أعوام، أن تأثير الحماية الجوهري في الشيكولاتة يكمن في الكاكاو الذي يحتوي على مادة "الفلافونويد" التي تخفض ضغط الدم، بحسب بيانات الباحثين، كما حدّد العلماء حجم قطعة الشيكولاتة بأنها يجب أن تتراوح بين 19 و30 جراماً، ونشر العلماء دراستهم في دورية "الدورة الدموية: قصور القلب" الأمريكية أمس الأول (الإثنين).

 

عن وكالة الأنباء الألمانية

 



مشاركات القراء

شارك برأيك

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.