Dp بكري: البرادعي يحمل أجندات أجنبية وسيدخل الدولة في نفق مظلم
الرئيسية > سياسة > متابعات وملفات > بكري: البرادعي يحمل أجندات أجنبية وسيدخل الدولة في نفق مظلم

بكري: البرادعي يحمل أجندات أجنبية وسيدخل الدولة في نفق مظلم

شنّ مصطفى بكري هجوما حادا على الدكتور محمد البرادعي لانسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية؛ حيث يعلم أنه ليس لديه أرضية واسعة بين الجماهير

كتب: دينا حسن
شنّ مصطفى بكري -عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع- هجوما حادا على الدكتور محمد البرادعي -المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- لانسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية في وقت سابق، مشيرا إلى أن البرادعي يعلم أنه ليس لديه أرضية واسعة بين الجماهير، ومن ثمّ يبحث عن طرق جديدة للترشح للرئاسة.

وأكد بكري -في حوار له ببرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور- أن البرادعي يريد أن يكون مرشح ميدان التحرير، وأن يختاره الثوار كرئيس توافقي للدولة؛ بعد وقوع العديد من الانقسامات بين الإسلاميين والليبراليين، مفصحا: “البرادعي يريد الدخول بالبلد في نفق مظلم، فهو يحمل أجندات أجنبية، وقد غير موقفه من الرئاسة بعد لقائه جيمي كارتر”.

ثم بيّن أن منظمات المجتمع المدني تهدف إلى إسقاط الدولة والمؤسسات بداخلها، قائلا: “المنظمات تلعب دورا سياسيا خطيرا داخل الدولة، فهي جزء من المخطط الأمريكي والصهيوني لسقوط مصر”.

وقال بكري أمس (الأحد) إن الكونجرس الأمريكي قد قرر تخصيص 150 مليون دولار من المعونة الأمريكية للدولة لحساب منظمات المجتمع المدني، مضيفا: “أعضاء الكونجرس أعلنوا أنهم قد دربوا رؤساء منظمات المجتمع المدني على كيفية التظاهر والتقاتل ضد النظام الحاكم”.

وأضاف عضو مجلس الشعب: “المطالبة بإسقاط الحكم العسكري جزء من مخطط لهدم الدولة، وهي مطالب الممولين بين الثوار؛ لإتاهة الدولة ودخولها في طرق مظلمة”، متبعا: “المرحلة الانتقالية أمامها ثلاثة أشهر فقط؛ لكن هناك من يريد إجهاض الثورة والانهيار الاقتصادي والأمني لها، ومن ثمّ تطبيق ملف الفوضى الخلاقة”، كاشفا: “رئيس المخابرات الأمريكية الأسبق قال إن مصر هي الجائزة الكبرى لنا إذا ما وقعت في أيدينا”.

وكشف أن النيابة العامة ستعلن عن تحقيقاتها بشأن منظمات المجتمع المدني في آخر الأسبوع الحالي، مشيرا: “إذا لم تعلن النتائج، فيجب أن يعلم الجماهير أن النتائج خطيرة، ولا يجوز الإعلان عنها للرأي العام”.

وأبدى بكري احترامه للدكتور فايزة أبو النجا -وزيرة التخطيط والتعاون الدولي- لقيامها بالتصدي ضد منظمات المجتمع المدني، قائلا: “فايزة أبو النجا الوحيدة داخل الدولة التي تواجه الأمريكان”.

واختتم نائب مجلس الشعب حديثه بقوله إنه يجب على مجلس الشعب أن يضع ملف منظمات المجتمع المدني على رأس أولويات عمله البرلماني، قائلا: “المنظمات هم أعداء الوطن”.

 

اعلان