Dp الحاج عبد اللطيف الشريف: مبارك خبط على كرشي وقال لي إنت عمال تاكل لوحدك!!
الرئيسية > سياسة > متابعات وملفات > الحاج عبد اللطيف الشريف: مبارك خبط على كرشي وقال لي إنت عمال تاكل لوحدك!!

الحاج عبد اللطيف الشريف: مبارك خبط على كرشي وقال لي إنت عمال تاكل لوحدك!!

كشف الحاج عبد اللطيف الشريف -المتهم فى قضايا توظيف الأموال سابقا، وصاحب مجموعة "الشريف" للأعمال- أنه تعرض لحرب شرسة من رموز النظام السابق، وقال إن مبارك خبط على كرشه وقال له إنت عمال تاكل لوحدك

انتقد الحاج عبد االطيف الشريف -المتهم فى قضايا توظيف الأموال سابقا، وصاحب مجموعة “الشريف” للأعمال- بعض فئات الشباب المصري؛ الذين اتهمهم بالاستسهال؛ مشيراً إلى أنه تعرض لحرب شرسة من رموز النظام السابق الذين طالبوا مقاسمته لقمة عيشه.

ودعا الشريف الشباب إلى ترك العيش في الوهم، وانعدام الرغبة في العمل، والسعي لاستغلال حقيقة أن مصر فيها “خير كتير فوق الأرض وتحت الأرض”؛ مؤكداً أن المصريين يحبون العمل جدا؛ لكنهم أصيبوا بالإحباط.

وقال إن هؤلاء الشباب “عايزين يهتفوا ومش عايز يشتغلوا، وأقصى حاجة ممكن يعملوها وقفة احتجاجية أو إضراب أو مشاجرة؛ لكن اللي عايز يشتغل بيشتغل ويشقى بجد، وما فيش نجاح من غير شقا”؛ على حد قوله في برنامج “بكره أحلى” الذي يقدمه الداعية عمرو خالد على القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

وأوضح الشريف أنه على الشباب أن يدرس ما تحتاجه مصر، وما هي الموارد المتاحة ليتم استغلالها؛ مشيراً إلى أنه اتجه الآن إلى التفكير في المخلفات الزراعية وكيفية استغلالها في صناعاته؛ وذلك في إطار العمل على ما هو موجود وغير مستغل.

وعن علاقته بالرئيس السابق مبارك؛ قال الشريف: “مبارك زارني في معرضي وخبط على كرشي، وقال لي إنت عَمّال تاكل لوحدك!!”.

وأشار نجله أحمد إلى أن النظام السابق تعنت مع والده، وأن مبارك تسبب في طردهم من بيتهم ؛ موضحًا مدى صدمته عندما رأى أسرته تغادر البيت، و”التريللات” تنقل الأثاث.

كما تطرّق الشريف إلى مكتسبات الثورة وهي: العدل، والحرية، والعدالة الاجتماعية؛ مؤكداً أنها لا تزال شعارات!

وكشف الشريف عن أن عدد المودعين في شركاته بلغ 200 ألف مودع، أودعوا نحو مليار و 300 مليون جنيه؛ موجها رسالة إلى كل المتضررين مفادها: “الحكومة أخذت فلوسكم عداً ونقداً، وأكلتها عليّ وعليكم”.
 
واختتم عمرو خالد برنامجه بكلمة موجهة إلى الشباب؛ أن يلتزموا بالعمل، وأن يتعبوا، وأن يحبوا عملهم. وتلك هي أسس ثقافة حب العمل؛ موضحًا أن التوكل على الله معناه “إنك تقول يا رب وتموّت نفسك شغل”.

اعلان