Dp الحكومة تتجه لزيادة أسعار الكهرباء على فاتورة ديسمبر
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > الحكومة تتجه لزيادة أسعار الكهرباء على فاتورة ديسمبر

الحكومة تتجه لزيادة أسعار الكهرباء على فاتورة ديسمبر

قال مسئول حكومي بارز أمس (الأربعاء) إن الحكومة وافقت على تطبيق الزيادة الخامسة على أسعار شرائح الكهرباء بنسبة 7.5% على فاتورة ديسمبر المقبل، الخاصة باستهلاك شهر نوفمبر

قال مسئول حكومي بارز أمس (الأربعاء) إن الحكومة وافقت على تطبيق الزيادة الخامسة على أسعار شرائح الكهرباء بنسبة 7.5% على فاتورة ديسمبر المقبل، الخاصة باستهلاك شهر نوفمبر.

وأضاف المصدر أن هذه الزيادة تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بزيادة أسعار الكهرباء بنسبة 25%، تقسّم على 5 سنوات، وبدأت عام 2004، لكن تمّ تأجيلها في 2009 بسبب الأزمة المالية العالمية.

وأوضح المصدر أن الزيادة الجديدة في هذه الشريحة تبلغ 7.5%، بينما كانت 5% في الشرائح الأربع الماضية، بعد إضافة 2.5% كزيادة تحصّلها وزارة الكهرباء لصالح قطاع البترول مقابل مديونياتها عن واردات الغاز والمازوت، وأشار المصدر إلى أنه من المقرر تحميل هذه الزيادة على بعض الشرائح المنزلية والتجارية المرتفعة؛ بسبب ارتفاع حجم الأعباء وزيادة الاستثمارات عن العام الماضي، بنحو 2 مليار جنيه، مؤكداً أن الشريحة الأولى المنزلية من محدودي الدخل لن تتأثر بالزيادة، وتابع المصدر أن هذه الزيادة لن تشمل الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

من جانبه، قال “محمد عمران” -مساعد وزير الكهرباء- إن مجلس الوزراء هو وحده المنوط به اتخاذ قرار بتطبيق الشريحة الجديدة من الأسعار، وأن هذه الزيادة متفق عليها بين الوزارة والمجلس، إلا أن إقرارها من اختصاص الحكومة.

وأكد د. “أكثم أبو العلا” -المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء- أن الزيادات السنوية توقّفت منذ عام 2008 بسبب الكساد الاقتصادي، وأن الحكومة تأخذ في اعتبارها محدودي الدخل قبل إقرار أي زيادة.

عن المصري اليوم

اعلان