Dp عايز أتجوز أجنبية.. إيه حقوقها عليّ؟
الرئيسية > استشارات > مستشارك القانوني > عايز أتجوز أجنبية.. إيه حقوقها عليّ؟
أرسل استشارتك

عايز أتجوز أجنبية.. إيه حقوقها عليّ؟

أريد الزواج من نمساوية وسوف يتم الزواج هنا في مصر، وعاوز أعرف إيه حقوقها عندي، ولو لا قدر الله حصل انفصال بيننا إيه اللي هي تقدر تعمله؟

أنا أريد الزواج من نمساوية وسوف يتم الزواج هنا في مصر، وعاوز أعرف إيه حقوقها عندي، ولو لا قدر الله حصل أي حاجة ما بيننا إيه اللي هي تقدر تعمله؟ أرجو الرد في أسرع وقت.

 

g_m


 

أولا مبروك الزواج، أما بعد فزواج المصريين بالأجانب يسمى بالزواج المدني، لكونه يتم بعقد مدني بالشهر العقاري وفقا لشروط قانونية محددة، بالتالي يخضع للقاعدة القانونية (العقد شريعة المتعاقدين)، بناء على ذلك فإن الشروط التي يتفق عليها بين الزوجين ملزمة لهما، بمعنى آخر حقوق الزوج والزوجة تحدد وقفا لاتفاقهما بشرط  ألا تخالف هذه الشروط النظام العام أو الآداب العامة.

 

مساء الخير وتحية للقائمين على قسم الأسئلة القانونية.. ممكن لو سمحتم تجيبوا على هذه المجموعة من الأسئلة؟

لما يكون مصري متزوج من أجنبية من أكثر من خمس سنوات، في مكتب توثيق الشهر العقاري للأجانب بوزارة العدل في القاهرة ويريد الطلاق..

1- ما هي إجراءات الطلاق بالتفصيل الدقيق لمصري في القاهرة من أجنبية، خصوصا أنها غير مقيمه في مصر نهائيا؟

2- هل يتم الطلاق غيابيا في نفس مكتب توثيق الشهر العقاري للأجانب بوزارة العدل بالقاهرة ولا فين؟

3- ما هي جميع الأوراق والرسوم المطلوبة في هذه الحالة، خصوصا أن الزوجة غير موجودة، يعني طلاقا غيابيا؟

رجاء نشر الإجابة على موقعكم.

 

Noned foremail


 

يمكن الذهاب إلى الشهر العقاري الذي تم فيه الزواج وتقوم بتطليق وفسخ عقد الزواج، ثم تذهب إلى محكمة الأسرة لإعلان مطلقتك على يد محضر عن طريق النيابة العامة لشئون الأسرة، التي تقوم بإبلاغ الخارجية المصرية التي تقوم بإخطار السفارة التابع لها مطلقتك الأجنبية لإخطارها بالطلاق، ما لم تكن مطلقتك لها محل إقامة في مصر، علما بأن حقوق مطلقتك تحدد طبقا لعقد الزواج المدني.

 

اعلان