Dp دراسة.. زيادة فرصة الإنجاب بإنتاج الحيوان المنوي من الجلد
الرئيسية > علوم وتكنولوجيا > لغة العصر > دراسة.. زيادة فرصة الإنجاب بإنتاج الحيوان المنوي من الجلد

دراسة.. زيادة فرصة الإنجاب بإنتاج الحيوان المنوي من الجلد

تمكّن العلماء بعمل قفزة علمية بإنتاج حيوان منوي من أنسجة جلد الإنسان

تمكّن العلماء بعمل قفزة علمية بإنتاج حيوان منوي من أنسجة جلد الإنسان، وتساعد هذه التقنية الآلاف من الرجال المصابين بالعقم لتحقيق حلم الأبوة؛ وذلك بحسب ما جاء عن موقع صحيفة الـDaily Mail.

تساعد هذه التقنية على فتح طريق جديد أمام اكتشاف علاج عقم الرجال؛ فقد يتطور الأمر لعمل حبوب تؤخذ مثل حبوب منع الحمل؛ ولكن لعلاج العقم.

لكن.. العلم دائما محكوم بعدد من المعايير الأخلاقية؛ فمنتقدو الإنجاب بوسائل اصطناعية يعتقدون أنه من الخطر العبث بمستقبل البشرية من خلال إنجاب أطفال بطرق غير طبيعية، فلقد نجح العلماء في تحويل الخلايا الجذعية الجنينية، وهي الخلايا الرئيسية الموجودة في الجنين بالأيام الأولى من تكوينه، إلى حيوان منوي.

إلا أن استخدام الجلد كنقطة بداية لانطلاق هذه التقنية سيعطي لها معايير أخلاقية أكثر قبولا؛ لأنه يعني أن الحيوان المنوي سيحمل جينات الأب ذاته.

في نهاية القول.. هل تعتقد أن هذه تقنية تعارض مع قول الله تعالى: {لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ}؟؟

أم هي محاولة جديدة لمساعدة من حُرِم من الإنجاب لكي يجد طريقا جديدا ليحقق حلم الأبوة؛ من منطلق الأخذ بالأسباب كما علمنا ديننا.. ثم تكون النتيجة من الله عز وجل؟؟


اعلان