Dp عشرات القتلى بسوريا جرّاء عمليات قصف الجيش لمعظم المحافظات
الرئيسية > شئون عربية > شئون عربية > عشرات القتلى بسوريا جرّاء عمليات قصف الجيش لمعظم المحافظات

عشرات القتلى بسوريا جرّاء عمليات قصف الجيش لمعظم المحافظات

ذَكَرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 20 شخصا قُتِلوا بنيران قوات النظام، في حين يواصل الجيش النظامي قصفه لمدن وبلدات بسوريا

ذَكَرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 20 شخصا قُتِلوا اليوم (الأربعاء) بنيران قوات النظام معظمهم في درعا، في حين يُواصل الجيش النظامي قصفه لمدن وبلدات في دير الزور وحمص وريف دمشق وحلب ودرعا وإدلب واللاذقية، وذلك بعد يوم دامٍ أوقع أكثر من 70 قتيلا.

وتجدّد القصف العشوائي على مدينة تلبيسة بريف حمص صباح اليوم، كما تواصل دبابات الجيش النظامي قصف عدة قرى سورية، وهو ما أدّى إلى تدمير العديد من المنازل؛ وذلك حسب ما أفادت شبكة شام الإخبارية.

ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن مراد الشامي -الناطق باسم لجان التنسيق- قوله إن انفجارات عنيفة دوت في دوما والمليحة بريف دمشق، بالتزامن مع إطلاق نار من الرشاشات والأسلحة الثقيلة، مشيرا إلى وقوع اشتباكات عنيفة في بلدة بيت سحم بين الجيش الحر وجيش النظام.

كما أفاد مراسل الجزيرة باستمرار قصف الجيش النظامي لمدن وبلدات حيان وحريتان وتل رفعت والأتارب بريف حلب، وهو ما أدّى إلى نزوح الكثير من الأهالي باتجاه الحدود التركية، ودخول مقاتلي الجيش الحر في اشتباكات مع قوات النظام.

وتأتي هذه التطوّرات بعد سقوط 77 قتيلا أمس؛ معظمهم في ريف دمشق وحمص ودرعا؛ وذلك حسب إحصاءات المرصد.

كما استمرّت التظاهرات المسائية الليلة الماضية في مناطق مختلفة مثل حلب ودمشق والحسكة وإدلب، بينما أفاد ناشطون بأن قوات النظام أطلقت النار على تظاهرة حاشدة في حي الميدان بدمشق.

 

اعلان