Dp محضر رشوة لراكب سوداني عرضها على أحد أمناء الشرطة بالمطار
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > محضر رشوة لراكب سوداني عرضها على أحد أمناء الشرطة بالمطار

محضر رشوة لراكب سوداني عرضها على أحد أمناء الشرطة بالمطار

حرّرت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي محضر رشوة لراكب سوداني عرضها على أحد أمناء الشرطة المكلّف بفحص الحقائب

أ ش أ
حرّرت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي اليوم (الخميس) محضر رشوة لراكب سوداني عرضها على أحد أمناء الشرطة المكلّف بفحص الحقائب لدى دخولها إلى صالة السفر.

وأثناء مرور حقائب الراكب المتجه إلى جوبا على جهاز الكشف بالأشعة، تبيّن أن بالحقائب أجساما معتمة.. وبفتح الحقائب عثر بداخلها على 1080 عبوة دواء، بينها فيتامينات ومنشطات ومضادات حيوية؛ حيث قام الراكب بعرض مبلغ 450 جنيها على أمين الشرطة، فقام أمين الشرطة بإبلاغ السلطات المختصة.

وتمّ تحرير محضر رشوة للراكب وإلغاء سفره واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، كما أمر اللواء صلاح زيادة -مدير أمن مطار القاهرة الدولي- بصرف مكافئة لأمين الشرطة.

من ناحية أخرى، صادرت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي، اليوم 5 نظارات رؤية ليلية و4عصى معدنية تستخدم في الأغراض الشرطية إضافة إلى 2 طاقم سكين كبيرة الحجم تشبه السيوف.

وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من بكين، اشتبه سلطات الجمارك في حقائب الراكب، وبتفتيشها عُثِر على المضبوطات، وبسؤال الراكب أفاد بأنه قدّم بها لبيعها.. تمّ إبلاغه بأن هذه المضبوطات ممنوعة من التداول وتمّ إيداعها بوديعة الجمارك.

وفى سياق آخر، ألغت سلطات مطار القاهرة اليوم سفر راكب مصري متوجها إلى النمسا؛ بسبب اعتراضه على إجراءات التفتيش.

وأثناء مرور الراكب على جهاز كشف المعادن قبل صعود الطائرة، أشار الجهاز إلى أن بحوزة الراكب جسما معدنيا وبتفتيشه عثر بحوزته على ولاعة.. اعترض الراكب على إجراءات التفتيش وأصرّ على الصعود لمتن الطائرة وبحوزته الولاعة، ورغم محاولة إقناع الراكب أنها من الممنوعات على متن الطائرة طبقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران قام الراكب بالتعدي بالألفاظ على الخدمة المعينة على بوابة التفتيش فتقرر إلغاء سفر الراكب.

 

اعلان