Dp المئات يساندون أبو إسماعيل في قضية الجنسية بالتحرير
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > المئات يساندون أبو إسماعيل في قضية الجنسية بالتحرير

المئات يساندون أبو إسماعيل في قضية الجنسية بالتحرير

بدأ أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل في التوافد على ميدان التحرير؛ للمشاركة في تظاهرة تدعم المرشح الرئاسي في قضية جنسية والدته

 أ ش أ

بدأ المتظاهرون في التوافد صباح اليوم (الجمعة) على ميدان التحرير؛ للمشاركة في التظاهرة الكبرى التي دعا اليها أنصار المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل، تأييدا له في قضية جنسية والدته.

 

وأقام أنصار أبو إسماعيل منصة كبيرة امام مجمع التحرير، وقاموا بتعليق لافتة كبيرة عليها مطبوع في خلفيتها صورة مرشحهم الرئاسي ومكتوب عليها “لن نسمح بالتلاعب.. نحيا كراما.. أبو إسماعيل مش بس للسلفيين”، فيما قامت الإذاعة الداخلية بالمنصة بإذاعة آيات بينات من القرآن الكريم.

وقام بعض أنصار المرشح الرئاسي بتوزيع بيان تحذيري للولايات المتحدة، وفيما يلي نص البيان:

“لن نسمح بالتلاعب في ظل ما تشهده بلدنا الحبيبة من تلاعب بإرادتها ومقدراتها.. في ظل الانفلات ليس فقط الأمني بل والإداري والاقتصادي.. في ظل ما نشهده من التشويه الإعلامي للرموز التي اجتمعنا والتففنا جيمعا حولها”.

“لن نسمح بالتلاعب لمن يحاكمنا ظلما وزورا ويفلت الظالمين.. لمن يمنع عنا قوتنا وقوت أولادنا ويهرب المليارات إلى الخارج.. لمن يشوه الرموز التقية الواضحة الصادقة ويلمع المفسدين”.

“أيها السادة.. تحذير.. أنتم الآن لا تعلمون قدرات الشعب المصري، تحذير.. السفارة الأمريكية على بُعد زفرات وشهقات من صيحات ميدان الشعب المصري، تحذير.. لا تغتروا بإفلات الجاسوس “إيلان” وتهريب “رعاياكم الحقوقيين”؛ لأن تعاملكم كان مع حكومات النظام المخلوع، فأنتم الآن سوف تتعاملون مع إرادة شعب 25 يناير.. عفوا أيها السادة لن نسمح بالتلاعب وسنحيا كراما”.

ومن المقرر حسب ما أعلن أنصار المرشح الرئاسى تنظيم مسيرة اليوم تنطلق عقب صلاة الجمعة من مسجد الفتح برمسيس باتجاه ميدان التحرير.

وفي السياق ذاته، قام بعض المتظاهرين من القوى السياسية المختلفة بإقامة منصة أخرى بجوار مبنى الجامعة الأمريكية لإذاعة فعاليات مليونية “دستور لكل مواطن”، والتي دعت إليها بعض الأحزاب والقوى والائتلافات الثورية احتجاجا على تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور واستحواذ حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي على النسبة العظمى من تشكيل اللجنة دون الاهتمام بنسبة تمثيل الفصائل الأخرى بشكل كافٍ داخل اللجنة.

وعلى الصعيد الميداني، بدأ الباعة الجائلون في التوافد على ميدان التحرير؛ لاستغلال تظاهرات اليوم في ترويج بضاعاتهم، خاصة بائعو الأطعمة والمشروبات المثلجة مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم، فيما زال يشهد الميدان حتى الآن سيولة مرورية طبيعية.

 

اعلان