Dp الفيفا يُعلن اليوم عن أفضل لاعب “برشلوني” في العالم
الرئيسية > في الملعب > كورة عالمية > الفيفا يُعلن اليوم عن أفضل لاعب “برشلوني” في العالم

الفيفا يُعلن اليوم عن أفضل لاعب "برشلوني" في العالم

يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم (الإثنين) مِن قصر المؤتمرات بمدينة زيورخ السويسرية عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2010، والتي يتنافس عليها ثلاثي نادي برشلونة.

يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم (الإثنين) مِن قصر المؤتمرات بمدينة زيورخ السويسرية عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2010، والتي يتنافس عليها ثلاثي نادي برشلونة، الإسبانيان: تشافي هرنانديز، وأندريس إنييستا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بتلك الجائزة في عام 2009.

وتندمج جائزتا الفيفا ومجلة فرانس فوتبول في جائزة واحدة لأوّل مرّة، هي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي يُتوّج بها صاحب الرصيد الأكبر من النقاط، والأكثر اختيارا من قِبل قادة المنتخبات الوطنية ومدرّبيها (208 أشخاص)، وصحفيي الجريدة الفرنسية (154 شخصا).

ومن المقرر أن تصل بعثة نادي برشلونة قبل ميعاد بدء الحفل بنحو ثماني ساعات على متن طائرتين، تحمل اللاعبين الثلاثة وأقاربهم وأصدقاءهم.

وسيطير أيضا إلى زيورخ ساندرو روسيل -رئيس النادي- إلى جانب رؤساء سابقين، بالإضافة إلى بيب جوارديولا مدرّب الفريق الحالي، وقائد السداسية التاريخية عام 2009 ومعه أيضا مدرّبون سابقون.

وكذلك سيكون ضمن الحضور ثلاثة لاعبين آخرين من نجوم النادي الكتالوني؛ هم: ديفيد فيا، وجيرارد بيكيه، وكارليس بويول، لاخيتارهم ضمن الفريق المثالي للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو).

وتعدّ هذه المرة الثالثة التي ينحصر فيها لقب أفضل لاعب في العالم بين ثلاثة لاعبين ينتمون لنفس النادي، بعدما تكرّر نفس الأمر مع إيه سي ميلان عامي 1988 و 1989.

وكان الهولندي ماركو فان باستن هو الفائز بالجائزة ومعه في عام 1988 مواطنيه رود جولييت وفرانك رايكارد، وفي عام 1989 الإيطالي فرانكو باريسي وفرانك رايكارد.

ويعدّ تشافي هيرنانديز (31 عاما) -الذي حصل على المركز الثالث في جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم خلال 2009- المرشّح الأوفر حظا لنيل الجائزة الموحدة هذا العام، رغم أن إنييستا (26 عاما) يتميّز عنه أيضا بهدفه الحاسم في نهائي مونديال 2010 أمام هولندا ليمنح بلاده اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويسعى نجما منتخب إسبانيا وبرشلونة للتتويج بلقب الكرة الذهبية الذي لم يحصل عليها من قبل أي لاعب إسباني سوى لويس سواريز عام 1960.

فيما يعود النجم الأرجنتيني ميسي (23 عاما) -الحائز على جائزتي الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب من قِبَل الفيفا في 2009- للمنافسة على أحد ألقابه المفضّلة أيضا، والتي لم يبرح المراكز الثلاثة فيها خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، رغم فشله في قيادة التانجو للقب مونديال جنوب إفريقيا الذي خرج من الدور ربع النهائي فيه بهزيمة تاريخية أمام ألمانيا برباعية نظيفة.

لكن ميسي قدّم أداءً رائعا مع برشلونة في بطولة الدوري المحلي، وفاز بلقب هدّاف الليجا، وحاز أيضا جائزة الحذاء الذهبي كهدّاف أوروبا.

فيما ضمن نادي برشلونة الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة، ليتساوى بذلك مع عملاقي إيطاليا يوفنتوس وميلان.

عن وكالة الأنباء الإسبانية

 


اعلان