Dp أزمة سوق الجمعة تتفاقم والتجار يقطعون الأوتوستراد
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > أزمة سوق الجمعة تتفاقم والتجار يقطعون الأوتوستراد

أزمة سوق الجمعة تتفاقم والتجار يقطعون الأوتوستراد

قطع عدد من التجار المضارين من حريق "سوق الجمعة" -الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي- طريق الأوتوستراد ظهر أمس (الخميس)، وقذفوا قوات الشرطة والسيارات المارة بالحجارة والزجاجات الفارغة

قطع عدد من التجار المضارين من حريق “سوق الجمعة” -الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي- طريق الأوتوستراد ظهر أمس (الخميس)، وقذفوا قوات الشرطة والسيارات المارة بالحجارة والزجاجات الفارغة، مما أدى إلى إصابة ضابط برتبة عميد ومجند، وتحطيم عدد من السيارات.

وأدى الحريق الذي وقع إثر انفجار سيارة بعد سقوطها من أعلى كوبري “التونسي” على أحد الأكشاك، إلى مقتل ٣ وإصابة ٩، فضلا عن احتراق بضائع التجار، الذين هددوا أمس الأول، بقطع الطريق في حال عدم حصولهم على تعويضات.

وفي الثانية بعد ظهر أمس (الخميس)، تجمهر العشرات من التجار على طريق الأوتوستراد، وهتفوا ضد محافظ القاهرة ومسئولي حي الخليفة، وتم إخطار اللواء “إسماعيل الشاعر”، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، وتم تعزيز القوات بإرسال ٣ سيارات من قوات الأمن المركزي، حيث تمكنت من فضّ التجمهر، والقبض على ٨ تجار، وإحالتهم للنيابة التي تُجري التحقيقات في الحادث تحت إشراف المستشار “محمد غراب”، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة.

وفيما أعلن عشرات التجار أنهم سيقيمون السوق في موعدها اليوم (الجمعة)، أكد الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، أمس على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة والعاجلة بنقل السوق إلى المنطقة التي حددتها محافظة القاهرة من قبل بمدينة ١٥ مايو.

وقال الدكتور مجدي راضي، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن الدكتور “نظيف” عقد اجتماعاً وزارياً لمتابعة تداعيات الموقف في منطقة “التونسي” حضره المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان، والمهندس علاء فهمي، وزير النقل، والدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، ووجّه بضرورة تقوية كوبري “التونسي”، وضرورة الاستخدام الآمن له، ومنع مرور سيارات النقل فوقه، وقصر استخدامه على الملاكي. وأضاف “راضي” أن “نظيف” قرر إعادة تخطيط منطقة السوق وأسفل الكوبري باعتبارها من أماكن حرم الطريق وحرم السكك الحديدية، ودراسة تحويلها إلى مناطق خضراء.

من جانبه أعلن الدكتور عبد العظيم وزير عن تخصيص ١٥ فدانا في مدينة ١٥ مايو لنقل تجار وبائعي السوق، وستتم مراعاة توفير جميع الخدمات من مياه، وأماكن انتظار ووسائل مواصلات للسوق الجديدة.

عن المصري اليوم

 

 

اعلان