Dp وزير التموين يهدد بفرض التسعيرة الجبرية لضبط السوق
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > وزير التموين يهدد بفرض التسعيرة الجبرية لضبط السوق

وزير التموين يهدد بفرض التسعيرة الجبرية لضبط السوق

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة لديها آليات كثيرة لضبط الأسواق، مهددا بفرض التسعيرة الجبرية على الخضراوات والفاكهة

أ ش أ
أكد الدكتور محمد أبو شادي -وزير التموين والتجارة الداخلية- أن الحكومة لديها آليات كثيرة لضبط الأسواق، مهددا بفرض التسعيرة الجبرية على الخضراوات والفاكهة بسبب الارتفاع الذي وصفه بـ”الجنوني” لأسعارها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع أبو شادي اليوم (السبت) مع جمعيات حماية المستهلك، وممثلين من تجار الجملة للخضراوات والفاكهة بسوقي العبور والسادس من أكتوبر.

وأضاف أبو شادي أنه سيتم تفعيل المجمعات الاستهلاكية، لعرض السلع من الخضراوات والفواكه بأسعار مقبولة تناسب جميع المستويات وخصوصا محدودي الدخل.

وألزم جميع التجار بوضع التسعيرة على جميع أنواع الخضراوات والفاكهة خلال عرضها للجمهور، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات من مفتشي الوزارة ومباحث التموين على جميع أسواق الجمهورية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فورا.

وطالب ممثلي التجار بضرورة اتباع الأساليب الصحيحة في عملية تداول السلع من الخضراوات والفاكهة، لمنع الفاقد منها والذي يصل إلى 50% من المنتج و30% في الزراعة، حتى يتم توفير أكبر قدر من السلع للمواطنين وزيادة المعروض منها مما يؤدي إلى انخفاض أسعارها بزيادة العرض على الطلب.

ووعد أبو شادي بعقد اجتماع آخر مع ممثلي التجار خلال الأسبوع الجاري يضم كل حلقات التداول للسلع والخضراوات من المنتجين وتجار الجملة وتجار التجزئة، لوضع آليات يتم تنفيذها فورا للحد من ارتفاع الأسعار.

 

اعلان