Dp شوبير: “الحياة” مرحلة وانتهت.. وسأبدأ من جديد
الرئيسية > في الملعب > كورة مصرية > شوبير: “الحياة” مرحلة وانتهت.. وسأبدأ من جديد

شوبير: "الحياة" مرحلة وانتهت.. وسأبدأ من جديد

اختصّ الإعلامي أحمد شوبير موقع "بص وطل" بحوار مفصّل حول أزمته الأخيرة مع مرتضى منصور -رئيس الزمالك الأسبق، وما تبعها من وقْف برامجه على قنوات الحياة، بالإضافة إلى فسخ تعاقده وماهية جهته الإعلامية القادمة


شوبير: اكتشفت أشياء لم أكن أتوقعها

 

كابتن شوبير أين ستكون وجهتك المقبلة؟

والله ده السؤال الأصعب في حياتي؛ لأنه أنا عمال أقابل ناس والعروض بتزيد بشكل غير عادي، وده شيء أسعدني بشدة.. لكن ما أثلج صدري وأسعدني بشدة أن هناك قنوات جديدة تريد أن تبدأ نشاطها قال لك الوحيد اللي ممكن يقوّم قناة هو أحمد شوبير أسوة بما فعل مع قناة الحياة.. وده منحني ثقة كبيرة جداً في نفسي لسه عمال أذاكر وأدرس العروض إلى أن أصل إلى قناعة تامة للأفضل.

بعد النجاح الكبير في الحياة.. هل عشقت لقب “غول الإعلام”؟

ده رأي صاحب قناة الحياة مش أنا اللي قلت.

ما هي معاييرك في اختيار العروض التي ستقدّم لك؟

أنا لأول مرة أجد نفسي مشوّشاً؛ لأنني كنت استقررت على عرضين؛ ولكن العروض زادت إلى أربع.. وده عمل لي نوعاً من التشويش الصعب جداً.. وحتى لا أبقى كداب؛ المعايير المادية مهمة جداً لأن سني كبر وقاربت على سن الخمسين، ومش هافضل طول عمري نجم الإعلام أو غول الإعلام كما يطلق عليّ؛ فمحتاج إن أنا أركّز أكثر.

وكل العروض المتواجدة تريدني أن أضع المبلغ الذي أريده، وسأرى كل الإمكانيات والصلاحيات، وعلى أساسها سأتوكل على الله، وسأحدد القناة التي سأعمل بها.

ما هي أكثر الأشياء التي تعلّمتها من الأزمة الأخيرة؟

الصبر، دائماً الصبر.

ومن هم أكثر اتنين خذلوك في الفترة الأخيرة؟

لو قلت هازعّل ناس كثيرة، وبافضّل عدم ذكر الأسماء؛ لأن في النهاية هو موقف وسينتهي.

من هم أكثر من وقفوا بجوارك في الفترة الأخيرة؟

أكثر واحد؛ الأستاذ عمرو أديب، موقفه رائع، وعايز أشكر كريم حسن شحاتة، ولأول مرة هاقولها: كريم عُرض عليه تقديم البرنامج مكاني والاستوديو التحليلي، وكان رده الرفض التام.. وقال لهم ممكن السنة اللي جاية أو ممكن بعد شهر؛ لكن دلوقتي مستحيل أقعد مكان الكابتن شوبير، وده باعتبره سلوك فرسان وسلوك نبيل لأنه أصغرهم؛ لأن فيه أحد زملاء العمر وجدته طالع على الهواء وبيشتغل.

شوبير انتهى؟

لأ شوبير بيدأ، دائماً ما أقول القادم أفضل وأحسن وحتى لو مسيرتي الإعلامية توقفت عند هذا الحد مسيرتي القليلة في الإعلام الحمد الله ما قدمته سيظل في التاريخ.. يعني لما ييجي يؤرخوا للإعلام الرياضي هيبقى هناك باب كامل بإذن الله باسم شوبير.. زي ما هناك باب في التاريخ باسم الكابتن لطيف في التعليق.

هل تريد أن تضيف شيئاً أخيراً في حوارك مع “بص وطل”؟

اللي عايز أقوله كل لاعبي الكرة، لما كان حد منهم بيعتزل يا إما بيشتغل إداري أو في مجال التدريب.. أنا النهارده خليته إعلامي وبياخد مرتب كبير، وحدّث ولا حرج عن الأسماء والأعداد.. وهم دول اللي كان المفروض يطلعوا يدافعوا؛ لكن للأسف قلة منهم اللي وقفت وقفة لمستقبلها.

وحابب أختم بأسئلة سريعة: ماذا يمثّل لك كل من “مصر”؟

مصر هي أمي.

النادي الأهلي؟

حياتي.

الزمالك؟

أحبه

سمير زاهر؟

صديقي.

المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة؟

وزير محترم.

حسن شحاتة؟

مدرب رائع.

قناة الحياة؟

مرحلة.

مهيب عبد الهادي؟

زميل.

اقرأ مقال “محمد فتحي” عن “تضامنوا مع شوبير.. حتى لو كرهتموه”

اعلان