Dp إسرائيليون ينضمّون لأهالي قرية فلسطينية تعبيرا عن رفضهم للاحتلال
الرئيسية > شئون عربية > شئون عربية > إسرائيليون ينضمّون لأهالي قرية فلسطينية تعبيرا عن رفضهم للاحتلال

إسرائيليون ينضمّون لأهالي قرية فلسطينية تعبيرا عن رفضهم للاحتلال

شارك أكثر من 50 إسرائيليا من منظمات مناهضة للاحتلال، فلسطينيين في تنظيف حظائر هدمها الاحتلال

أ ش أ
وصل أكثر من 50 إسرائيليا من منظمات حقوقية ويسارية مناهضة للاحتلال، بعد ظهر اليوم (الجمعة)، إلى خربة مكحول بالأغوار الفلسطينية لمساعدة أهالي الخربة في تنظيف وإعادة بناء حظائر المواشي التي هدمتها قوات الاحتلال؛ وذلك في خطوة رمزية تعبيرا عن رفضهم لقيام الاحتلال بهدم الخربة 4 مرات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عددا من المشاركين في المكان أكدوا رفضهم احتلال الضفة الغربية، وكذلك إجراءات الاحتلال في الأغوار، مشيرين إلى أن الهدف الأساسي من هذه الإجراءات ليس أمنيا كما تدّعي قوات الاحتلال بل بهدف طرد المواطنين الفلسطينيين من هذه المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت ومنذ ساعات صباح اليوم عن منطقة خربة مكحول منطقة عسكرية مغلقة، كما احتجز جنود الاحتلال عددا من الصحفيين لفترة من الزمن، كما نصبوا حواجز مفاجئة للحيلولة دون وصول أعداد أكبر من المتضامنين الإسرائيليين إلى الخربة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت خربة مكحول 4 مرات خلال الشهرين الماضيين، وكان الأهالي يعيدون بناء مساكنهم وحظائرهم عقب كل عملية هدم، كما اعتدى جنود الاحتلال في إحدى عمليات الهدم على دبلوماسية فرنسية كانت توزّع مساعدات على أهالي الخربة.

 

اعلان