Dp “678” يحصد أحسن ممثل وممثلة بمهرجان دبي
الرئيسية > كلام في الفن > سينما > “678” يحصد أحسن ممثل وممثلة بمهرجان دبي

"678" يحصد أحسن ممثل وممثلة بمهرجان دبي

كانت مصر الفائزة الأولى في فئة التمثيل بفوز بشرى وماجد الكدواني بجائزتي أحسن ممثلة وأحسن ممثل على التوالي، عن دورهما في فيلم "678".

فاز الفيلم اللبناني “رصاصة طايشة”، للمخرج جورج الهاشم، بالمهر الذهبي لمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته السابعة، والذي اختتم فعالياته مساء اليوم (الأحد)، وكانت مصر الفائزة الأولى في فئة التمثيل بفوز بشرى وماجد الكدواني بجائزتي أحسن ممثلة وأحسن ممثل على التوالي، عن دورهما في فيلم “678”.

وكانت جائزة أفضل مونتاج من نصيب الفيلم المصري “ميكروفون”، وجائزة أفضل موسيقى من نصيب الفيلم السوري “مطر أيلول”، الذي ألّف موسيقاه الملحن عصام رافع.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في فئة الأفلام الطويلة للفيلم الأردني “مدن الترانزيت” للمخرج محمد الحشكي، الذي فاز أيضا بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما للأفلام الروائية والقصيرة، بينما فاز فيلم “عند الفجر” للمخرج جيلالي فرحاتي بجائزة أفضل سيناريو.

وقد شارك في تحكيم الأفلام المشاركة كل من الفلسطيني ميشيل خليفي، والسعودي عبدو خال، والإيطالية مايا سنسا، والممثل المصري هشام سليم.

أما في فئة الأفلام الوثائقية، فقد فاز فيلم “هذه صورتي وأنا ميت”، للمخرج محمود المساد، وهو إنتاج مشترك بين هولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، بينما ذهبت الجائزة الثانية لفيلم “سقف دمشق وحكايات الجنة” للمخرج سؤدد كنعان، وذهبت جائزة التحكيم الخاصة لفيلم “أبي من حيفا”، للمخرج عمر شرقاوي، وهو الفيلم الذي فاز أيضا بجائزة فيلم الجمهور.

وترأس لجنة تحكيم فئة الأفلام الوثائقية دونالد رانفولد، وشارك في تحكيم أفلام هذه الفئة إلى كل من تهاني راشد، وحكيم بلعباس.

وفي فئة الأفلام القصيرة فاز فيلم “تليتا” للمخرجة سابين شمعة، بالجائزة الأولى، بينما فاز فيلم “مختار” لحليمة ورديري بالجائزة الثانية.

يُذكر أن مهرجان دبي السينمائي عرض في ليلة الختام فيلم Tron، من بطولة جيف بريدجز، بينما كان قد عرض فيلم “خطاب الملك” في ليلة الافتتاح.

وقد قام المهرجان هذا العام بتكريم كل من اللبنانية صباح، والأمريكي شون بين، والأفريقي سليمان سيسي، وقدم لهم جائزة الإنجازات الخالدة على جميع أعمالهم الفنية.

عن CNN

 


اعلان